+90 531 7818176
+90 212 1234 567

الانتهاء من أعمال تحسين البنى التحتية من تبحيص طرقات وعبارات تصريف مياه طرقية وأقنية تصريف مياه السيول والأمطار ضمن مخيمات النزوح المؤقتة في 

إدلب – شمال غرب سوريا

خلفية عن المشروع:

بعد إطلاق مشروع تحسين البنى التحتية في مخيمات النزوح المؤقتة في حارم, و بسبب ازدياد موجات النزوح الأخيرة وازدياد أعداد النازحين بشكل مضاعف, وعدم قدرة النازحين فيه هذه المخيمات على الوصول إلى الخدمات الرئيسية في المخيمات, تعلن هيئة ساعد عن إطلاق أعمال إضافية لمتابعة أهداف المشروع الحالي في المواقع الملحقة لتحسين البنى التحتية في المخيمات التي تهدف إلى تصريف مياه الامطار وتحسين الطرقات في هذه المخيمات لحمايه قاطنيها وتخفيف معاناتهم خلال فصل الشتاء.

 تفصيل الأنشطة والأعمال:

  1. أعمال الطرقات: وتهدف إلى تعبيد الطرقات داخل المخيمات عبر رصفها بطبقات من البحص بعد قشط الطين وتسوية الطريق ومن ثم رصف طبقات الطريق للوصول إلى طريق يخدم قاطني المخيم ويسهل وصول الخدمات لهم ووصولهم إلى المجتمع الخارجي.

بلغ الإنجاز ( 35000 ألف متر مكعب من الطرقات بعد عامل الرص والدحل)

  1. أنظمة تصريف مياه السيول والأمطار: حماية هذه المخيمات وقاطنيها من أثار الفيضانات عبر تصريف مياه السيول والامطار بإنشاء نظم تصريف مياه منظمة هدفها حمايه المخيم من هذه السيول أثناء فصل الشتاء وحمايه قاطني الخيام وخيمهم و امتعتهم. ( تم إنشاء 28000 متر طولي من اقنية التصريف الطرقية المكشوفة والمغطاة)

  2. عبارات تصريف المياه الطرقية: وذلك عبر إنشاء عبارات تصريف مياه صندوقية وقسطليه عند تقاطع الطرق مع بعضها وعلى مجاري السيول الطبيعية وعند التقاء نقاط تصريف المياه مع المجاري الرئيسية.

تم إنشاء 7 عبارات طرقية

واحده صندوقية بثلاث فتحات

قسطلية عدد 3 ذات 6 فتحات

وقسطلية عدد 3 بفتحتين

  1. رفع ارضيات الخيام باستخدام البحص والبلوك: بغية حماية النازحين ورفع أرضيات خيمهم عن التراب وعزلها عن الرطوبة وبالتالي حمايتهم من تبعات فصل الشتاء والأمطار والامراض الموسمية.

تم رفع أرضيات 2000 خيمة.

  1. بناء كتل حمامات: لتحسين الظروف المعيشية وتلبية احتياجاتهم الأساسية من مرافق خدمية تضمن لهم السلامة والنظافة الشخصية وبالتالي تحميهم من الامراض.

تم بناء :

50 كتله حمامات فردية خاصه بالمعاقين

106 كتل ثنائية الحجر مقسمه حسب الجنس ( كتل الرجال منفصلة عن كتل النساء )

2 كتله جماعية 4 حجر (واحده للرجال و واحده للنساء)

ثالثا مناطق العمل: محافظة إدلب – منطقة حارم – مخيمات النزوح المؤقتة في أطمة وسرمدا والدانا

31 مخيما وبلغ غدد المستفيدين فيهم 44339 مستفيد ( 6713 أسره)

منهم:  (رجال 7865  نساء 9493  أولاد 14045 بنات 12934)

وبينهم:  4687 حالات خاصة ومعاقين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *



الصدقات

  • دعم المخابز بالطحين
  • أحمد هدلة
  • محمد عبد الرحمن رزوق
  • دعم سبل المعيشة
  • حفر آبار
  • test